مصر تنتظر مليار دولار.. وزير المالية يكشف عن مفاجأة مدهشة للشعب المصري

مصر تنتظر مليار دولار.. وزير المالية يكشف عن مفاجأة مدهشة للشعب المصري

25 أكتوبر 2023 | 06:23 م

محفظة استثمارية بقيمة 1.3 مليار دولار في مصر

أعلن وزير المالية محمد معيط عن حجم المحفظة الاستثمارية للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية في مصر، والتي تبلغ حاليًا حوالي 1.3 مليار دولار. وأشار إلى وجود فرص كبيرة لزيادة حجم المحفظة بمليار دولار في مختلف القطاعات.

دور البنك التنموي متعدد الأطراف في تحقيق الاستدامة الاقتصادية

أكد معيط أن البنك التنموي متعدد الأطراف يوفر فرصة قوية للقطاع الخاص المصري في تحقيق الاستدامة الاقتصادية. وأشار إلى أن هذا يتفق مع تأكيدات الحكومة بأهمية دور القطاع الخاص في قيادة نمو الاقتصاد. وأكد أن مصر تسعى لدعم الشراكات التنموية متعددة الأطراف والاستفادة من هذا الشريك التنموي.

سامسونج تستهدف زيادة إنتاج هواتف المحمول في مصر

أعلن رئيس مجلس إدارة شركة سامسونج مصر، جون سو جونج، عن خطط الشركة لزيادة إنتاج هواتف المحمول في مصر. حيث يبلغ إنتاج الشركة حاليًا حوالي مليوني هاتف سنويًا وتستهدف زيادة هذا الرقم إلى 5 ملايين جهاز سنويًا.

استراتيجية الشركة للتوسع في السوق المصري

تولي الشركة أهمية كبيرة للاستمرار والتوسع في السوق المصري، حيث يعتبر من أهم المحاور الإنتاجية والتصديرية في منطقة الشرق الوسط وقارة أفريقيا. تعمل الشركة على توقيع اتفاقيات تجارة حرة مع الأسواق الإقليمية والعالمية، مما يساهم في زيادة نسبة صادراتها إلى هذه الأسواق بمزايا تفضيلية.

مصنع الشركة في محافظة بني سويف

تمتلك الشركة مصنعًا في محافظة بني سويف يقوم بإنتاج الأجهزة الإلكترونية، ويغطي الاحتياجات المحلية ويصدر للأسواق الخارجية. يعمل المصنع على توفير الآلاف من فرص العمل لأبناء المحافظة، مما يساهم في تنمية الاقتصاد المحلي وزيادة مستوى التشغيل في المنطقة.

فوز 4 شركات بتنقيب عن الغاز والنفط في مصر

أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية نتائج المزايدة العالمية للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية، حيث تم ترسية 4 مناطق استكشافية للبحث عن الغاز الطبيعي والزيت الخام في مناطق البحر المتوسط ودلتا النيل. هذه المناطق تم ترسيتها لشركات محلية ودولية، مما يعزز قطاع البترول في مصر ويساهم في زيادة الاستثمارات وتوفير فرص العمل.

تعزيز التعاون بين مصر وبريطانيا في مشروعات الأمن الغذائي

تبحث مصر وبريطانيا فرص تعزيز التعاون في مشروعات الأمن الغذائي. يهدف هذا التعاون إلى تطوير قطاع الزراعة في مصر وتحقيق الاكتفاء الذاتي في إنتاج الغذاء. من المتوقع أن يساهم هذا التعاون في توفير فرص العمل وتعزيز الاقتصاد المصري في قطاع الزراعة.

عقد المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة جلسة مباحثات موسعة مع جيفري دونالدسون، المبعوث التجاري لرئيس الوزراء البريطاني إلى مصر، حيث تناول اللقاء سبل تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي المشترك بين البلدين في مجالات التجارة والصناعة والاستثمار والأمن الغذائي والدوائي، إلى جانب تطورات الوضع الاقتصادي العالمي وعدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك، حضر اللقاء جاريث بايلى السفير البريطاني بالقاهرة والوزير مفوض تجاري يحيى الواثق بالله رئيس التمثيل التجاري.

وقال الوزير إن اللقاء تناول فرص وإمكانيات تعزيز التعاون بين البلدين في مشروعات الأمن الغذائي التي تشمل الزراعة والصناعات الغذائية والتصنيع الزراعي وكذا مشروعات الأمن الدوائي التي تشمل صناعة الأدوية والمستحضرات الصيدلانية والمستلزمات والأجهزة الطبية والرعاية الصحية إلى جانب مشروعات تكنولوجيا البناء الحديث، لافت إلى أن الوزارة حددت 152 فرصة استثمارية لبدء تصنيعها في مصر لتوفير احتياجات القطاع الصناعي من مدخلات الإنتاج التي تمثل فرصا استثمارية متميزة أمام مجتمع الأعمال البريطاني.

مقالات متعلقة عرض الكل